محتويات مقالاتي صحيفة البوابة مختلفون دروبلاي المواطن موقع ثقة موقع نادي العرب بيتونيا اونلاين التقنية الموسوعة العامة new capital compounds الصفحة العربية عرضية الموسوعة شدات ببجي سراج نشرات شبكة زاجل أركان المعتمر لحجز فنادق مكة والمدينة مركز تحميل اتفراج تي في نظرتي

Easy Screen OCR Multilingual لنسخ النصوص الموجودة في الصور وجعلها قابلة للتحرير

كتاب: Easy Screen OCR Multilingual لنسخ النصوص الموجودة في الصور وجعلها قابلة للتحرير في منتدى كتب شرح البرامج العامة بتاريخ ‏مارس 13, 2018

  1.  poster

    بواسطة:
    zyzoom
    مرات التحميل:
    1094
    التاريخ:
    ‏مارس 13, 2018
    الإعجابات:
    0
    حجم:
    1.03980636597 MB


    Easy Screen OCR Multilingual

    [​IMG]
    كلنا نعلم أن هناك نصوص قابلة للتحرير وهناك نصوص مصورة لا يمكن التعديل عليها ، ففي النوع الأولى نستطيع بسهولة نسخ ولصق وتعديل النص المعني ، أما في النوع الثاني فبإمكاننا القراءة فقط ... وبما أن النصوص المصورة موجودة في الكتب الإلكترونية والمجلات والملصقات والصور إلى غير ذلك ، كانت الحاجة ملحة إلى توفير طريقة تمكن المستخدمين من نسخها من داخل الصور ثم تحويلها إلى نصوص قابلة للتحرير .
    من هنا ولدت تقنية " OCR " أي تقنية التعرف الضوئي على الحروف حيث تقوم هذه التقنية بقراءة وتحويل المستندات المصورة والتي بها نصوص مكتوبة أو مصورة بالماسح الضوئي (سكانر) مثلا إلى نصوص حية يمكن تحريرها ونسخها ثم التعديل عليها .
    بفضل هذه التقنية المتطورة سوف نختصر الوقت في إعادة كتابة المستند المصور من جديد ، ولكي نتمكن من الإستفادة من تقنية التعرف الضوئي بشكل فعال وداعم للعربية ، نقترح عليكم إستعمال برنامج يدعى " EasyScreenOCR " .

    [​IMG]

    [​IMG]

    برنامج " EasyScreenOCR " تطبيق مجاني للويندوز نستطيع من خلاله نسخ النصوص الموجودة في الصور وجعلها قابلة للتحرير باستخدام تقنية التعرف الضوئي أو " OCR " عن طريق تصوير النصوص في الشاشة .
    البرنامج يعتمد على واجهة برمجة تطبيقات من جوجل " Google OCR " ذات الدقة العالية في إكتشاف النصوص داخل الصور . الجميل في البرنامج أنه داعم لأزيد من 100 لغة من ضمنها العربية ، من جهة أخرى يوفر البرنامج مميزات إضافية مثل إختصار تصوير الشاشة وحفظ الصور بإمتدادات PNG - JPG - BMP و PDF .

    المصدر:
    في منتدى :


  • جاري تحميل الصفحة...
  • جاري تحميل الصفحة...